حلف الناتو او منظمة حلف شمال الأطلسي North Atlantic Treaty Organization NATO يحتفل بمضي ٧٠ عاماً على تأسيسه بعقد اجتماع في لندن هذا الأسبوع. وقد بعث فريق برنامج ترونيوز بإدوارد زال ليمثله هناك ويغطي احداثه. وقد سافر دونالد ترامب لحضور هذا الاجتماع الهام الذي سبقه الكثير من النقاشات والتعليقات على هذا الحلف ومدي إمكانية الإبقاء عليه ومدي الاحتياج له وما جدواه الان.
https://www.facebook.com/595508961/posts/10157270000473962?sfns=mo
كان في الأسبوع الماضي قد اعلن إمانويل ماكرون رئيس فرنسا انه يعتقد ان الحلف قد اصبح “ميت دماغياً” brain dead وانه لا لزوم او حاجة له لان اساس إقامته كان لوجود عدو أزلي في الاتحاد السوفيتي وهذا الوضع الان غير صحيح فلا عداء ولا تهديد مباشر ووشيك من اي من روسيا او الصين. واكمل بالقول ان الان توجد اتفاقات مع هذه الدول للتجارة وهناك مصالح مشتركة بينهما وبين اوروبا، ولذا فهذا الحلف الذي تكون خصيصاً لحماية اوروبا من الاتحاد السوفيتي ليس له احتياج بعد ان زال سبب تأسيسه بزوال الاتحاد السوفيتي وايضاً زوال حلف وارسو الذي كان قد أسس ليقابل تأسيس حلف الناتو.
https://www.facebook.com/595508961/posts/10157272964508962?sfns=mo
والغريب ان من رد على ماكرون وبحدة كبيره كان اردوغان التركي والذي قال ان ماكرون وحكومته التي يصدرون قرارات تدل على انهم اموات دماغياً. ويبدو ان لقائهما في اجتماعات هذا الحلف ستكون شيقه للغاية. ومنذ فترة وهناك حديث عن طرد تركيا من حلف الناتو لانها بدل من التعامل السياسي كحليف اتخذت القرار بالاستقلالية وانحازت الى كل من روسيا والصين ضد امريكا والغرب في مسألة فنزويلا حيث حاولت امريكا افتعال تغير لحكم مادورو. والأكثر من ذلك – وغالباً سيناقش هذا الموضوع في هذا الاجتماع – قرار تركيا بشراء منظومة الدفاع الروسيه س-٤٠٠ بالرغم من الاعتراضات القوية على ذلك من الناتو وامريكا.
https://www.facebook.com/595508961/posts/10157272973198962?sfns=mo
من ضمن مشاكل الناتو ايضاً هي مشكلة التمويل. تعترض امريكا على الأنصبة الاوروبيه الضئيلة في مصاريف الناتو وهذا لانها تقوم بالاشتراك بنصيب الاسد في هذه المصاريف. ولكن عندما نعرف انها ايضاً هي من تحكم تصرفات الناتو وتستخدم هذا الحلف وكأنه القوة العسكرية الخاصة بها، ندرك السبب وراء تقاعس باقي الدول المشتركة في زيادة أنصبتها فيه. وقد وصل الحال منذ حوالى ٣ سنوات ان اقترحت كل من المانيا وفرنسا الخروج من هذا الحلف والقيام بتأسيس حلف أوروبي خاص بحماية القارة العجوز. ووقتها اتخذ بوتن الفرصة ليقترح ان تقوم روسيا كإحدى دول اوروبا بالدخول معهم في هذا الحلف الأوروبي للدفاع عن القارة بدل الناتو. ولكن ذلك لم يحدث. ومنذ ذلك الوقت وهناك الكثير من الشكاوى من البلاد الاوروبية وخصوصاً من المانيا وفرنسا ان الاعتراضات الشعبية لديهم تتضمن اعتراضات على مشاركة بلديهما في هذا الحلف الذي يتدخل الان ومنذ فترة طويله في حروب في بقاع مختلفة في العالم لا ناقة لهم فيها ولا جمل. فكان اعتراض اخر لمارون ان استراتيچية الحلف لا تأخذ في الاعتبار متطلبات اوروبا التي في الأساس هي المنوط بالحلف حمايتها.
في سياق الحديث مع ادوارد زال الذي سافر الى لندن لتغطية هذا الاجتماع ابلغ ادوارد كل من ريك وايلز ودوك بيركهارت بأخر اخبار هذا الاجتماع وانه يوجد اجتماع على هامشه اثار الكثير من الاستغراب وهو اجتماع يترأسه رجل اسمه هيرمان نارولا Herman Narula وهو رئيس مجلس إدارة اكبر شركة للعالم الافتراضي واسمها Improbable Worlds اي عوالم غير واقعية، والذي قد منح ٥٠٢ مليون دولار ليأتي بحل لما عرضته البلاد الاوروبيه من مشكلة السيطرة على شعوبها. وقد قدم عرض شيق جداً عن استخدام أنواع من الألعاب الافتراضية التي يمكنها ان “تفصّل” لتلبي احتياجات المجموعات المختلفة من البشر كي تسعدهم في ايجاد نوعية المعيشة التي يرتاحون فيها في العالم الافتراضي وبعيداً عن العالم الواقعي.
https://www.facebook.com/595508961/posts/10157272984618962?sfns=mo
وكان هذا الكشف من ادوارد زال قد صعق ريك وايلز الذي لم يصدق ان القائمين على هذا الحلف العسكري قد تفتق الى ذهنهم ان الطريقة للإبقاء على هذا الحلف امام اعتراض الشعوب المشتركة فيه هى بإلهائهم في العالم الافتراضي الذي يريحهم وبحيث يتركون العالم الواقعي لمن يريدون السيطرة عليه. والمخيف في الموضوع هو إمكانية تطبيق هذا البرنامج الالهائي واستخدام الألعاب في العالم الافتراضي لتحييد غالبية الشعوب واخراجها من معادلة حلف الناتو وبذلك الإبقاء على الحلف.
يتكلم هيرمان نارولا بصراحة عن استخدام الذكاء الاصطناعي في هذه الألعاب وانها ستكون بمثابة المسكنات التي يتعاطاها اي شعب ليعيش في عالم يشعر فيه بالسعادة. وهنا مره اخري تلوح رواية چورچ اورويل ١٩٨٤ بكل سخريتها لنجد انفسنا نعيشها فعلياً حيث تقلب كل المعايير.
https://www.facebook.com/595508961/posts/10157269578758962?sfns=mo
كان هذا هو الجزء الاول من هذه الحلقة من ترونيوز ولكن في الجزء الثاني تطرق ريك وايلز الى المعني الحقيقي لحرية التعبير وكيف ان حتى هذا المعنى الان يخضع للتلاعب به وان هناك من يحاولون تقييد حرية التعبير على انها في سبيل الحفاظ على الحرية.
واعطى ريك وايلز مثال لسوء استخدام “حرية التعبير” من محطة إذاعة في تكساس أذاعت حديث بين ٣ مَن مقدمي احد برامجها كانوا غاضبين جداً من ريك وايلز بالنسبة لكلامه عن اليهود وانهم هم المتزعمين الانقلاب على ترامب وكان حديثهم كله هجوم على ريك وايلز حتى انه وصل ان احدهم تمنى ان احد المتطرفين يقتله برميه برصاصه بين عينيه. ولم يطلب هذا الطلب مره واحده ولكن عدة مرات ويعتبر ذلك تحريض على العنف.
وقص ريك وايلز انه منذ فترة قصيره وقبل منتصف الليل ب٢٠ دقيقه أيقظته زوجته بان هناك احد على الباب فاخذ سلاحه ونزل وسأل من الطارق وأجابه الرجل انه من البوليس. ولم يفتح له ريك حتى رأى عربة الشرطه بالخارج وعندما فتح له عرف انه جاء للاطمئنان عليه بنأً على طلب من احدى مشاهدينه في منطقة اخرى وجدت صورة لبيت ريك وعنوانه تعرض على احدي المحطات التي تحث الناس ضده فأبلغت الشرطه لتتأكد من سلامته.
واعلن ريك انه سيقاضي الشركة التي تتبعها المحطة التي حرض فيها ثلاثة من المذيعين على قتله، ويقاضي كذلك مدير المحطه والمذيعين أنفسهم. وقد تم التبليغ عنهم جميعاً وبدأ المحامون في رفع القضايا.
وانهى ريك برنامجه على ذلك.
ولكن لابد من القول ان الوضع الامريكي قد اصبح جد خطير على اى من يعارض الصهيونية بصراحة، والخطورة الان هي الخطورة على السلامه البدنية لهؤلاء. ان يتم التهديد بالقتل بهذه البجاحة لشئ مخيف ويدل على ان الاوضاع أصبحت خطيره جداً في العالم. كل الحظر الذي يطبق على كل من يتكلم في المواضيع التي تكشف المخططات الصهيونية هم في خطر لانها مؤامرة عالمية تسعى لاستعباد شعوب العالم. ووصل الان الحال باستخدام الموتورين والمتطرفين لتنفيذ أعمال العنف والقتل وهذا يدل على ان الصهيونية العالمية الان تشعر بمدى الخطورة على خططها وبدأت تستخدم العنف في الحفاظ عليها. وجدت ان الحظر لا يمنع، فبعد حظر برنامج ريك من يوتيوب لمدة اسبوع بدأت الان التهديدات بالقتل والتحريض على ذلك وحتى نشر صور لبيته ونشر عنوانه. الى حد ما قد تعتبر كل هذه إشارات الى مدي اهتزاز هذه الجماعة الشريره وقد أصبحت خطيرة جداً لشعورها بزيادة وعي الشعوب ومحاولات إيقاف محاولاتها استعبادهم.
https://www.facebook.com/595508961/posts/10157269995783962?sfns=mo
مقال الغد عن اليوم الاول قبل بدء الاجتماعات الرسمية لحلف الناتو في لندن
حفظ الله العالم من الاشرار

لإخطار شخصي برابط المقال اتبع حسابي على تويتر
‏ ‪https://twitter.com.AidaAwad‬
وستجد المقال على الموقع الإلكتروني
‏‪aidaawad.wordpress.com ‬